الجمعة , 15 ديسمبر 2017
مقالات : الى المجلس القادم .. خطاب مفتوح

مقالات : الى المجلس القادم .. خطاب مفتوح

اسابيع قليلة وتدق طبول انتخابات نادي الاتحاد .. النادي الأعرق في الاسكندرية والشعبية الثالثة في مصر .. النادي ذا الثقل السياسي والتاريخي والرياضي الكبير، ويتنافس المرشحون في اعلان خطواتهم وقراراتهم لتصحيح مسار نادي الاتحاد بعد سنوات عجاف حقق فيها الاتحاد طفرات انشائية وغاب رياضيًا .

20620903_1711090375585542_7974484389318114381_n

وأود ان اعبر من خلال هذا المقال وكأحد الجماهير العاشقة لهذا الكيان بأن المجلس القادم عليه ان يتخذ العديد من الخطوات التي لا خلاف عليها وكذلك أن يبتعد عن العديد من المبررات الواهية التى عفى عليها الزمان فمن لا يجد في نفسه القدرة على اصلاح المسار المالي لنادي الاتحاد عليه الا يتقدم للانتخابات المُقبلة لأننا لن نتقبل الحجة ” اياها ” بأن نادي الاتحاد فقير ولا يمتلك موارد مالية فالمجلس القادم او المرشحون للأنتخابات عليهم ان يمتلكوا خطة صريحة مُعلنة لدعم ايرادات نادي الاتحاد وزيادتها مُقابل المصروفات وبما يحقق الاكتفاء الذاتي للأتحاد وأن تحقق ميزانيته فائضًا في الايرادات في أقرب وقت مُمكن .

كرة القدم

فريق كرة القدم انهار كثيرًا في عهد المجلس الحالي وبالرغم من أن هذا المجلس تسلم النادي وهو ينافس على قمة الدوري ابان فترة المستشار حازم أبو هاشم فأن الفريق انهار ليحتل المراكز بين الثامن والثالث عشر، وكان هذا الانهيار نتاجًا لسياسات متخبطة فتارة يعلن النادي اعتماده على اللاعبين صغار السن والمغمورين وتارة يعلن اعتماده على اللاعبين الخبرات من رديف الاندية الكبيرة حتى انتهى الحال بالاتحاد ان يتقدم بطلب لأستعارة لاعبين من اندية الدرجة الثانية لدعم صفوفه !

IMG_6595

أن المجلس القادم مطالب ان يضع سياسة واضحة للفريق الاول لكرة القدم وقطاع الناشئين وأن يتخلى عن مبدأ الاعارة الذي اثبت المجلس الحالي فشله وأن يتوقف سيل اللاعبين الاجانب المغمورين وأن يتعاقد الاتحاد مع لاعبين دوليين على القدر الذي يضمن للاتحاد المنافسة على المراكز المتقدمة ثم المنافسة على الألقاب ليرضي طموحات جماهيره ومكانة نادي الاتحاد التاريخية .

كذلك على المجلس القادم ان يستغل الشعبية الجارفة لنادي الاتحاد ويسعى لتنميتها واستغلالها عبر مراقبة الاندية والساحات الشعبية بحثًا عن المواهب لدعم قطاع الناشئين وتدعيم فرق كشافين المواهب ليجوبوا الاسكندرية بحثًا عن هذه المواهب .

كرة السلة

فريق كرة السلة الذي تسلمه المجلس الحالي حاصلاً على كأس مصر ومنافسًا على لقب البطولة الافريقية انهار هو الاخر وتم تسريح القوام الرئيسي للفريق والقوام الرئيسي لمنتخب مصر، ولذلك فعلى المجلس المُقبل السعي للأصلاح بين الجماهير وبين هؤلاء اللاعبين وعودة من يصلح منهم لدعم الفريق الحالي المُشكل من ناشئي النادي والذين اثبتوا جدارتهم الموسم الماضي، كذلك من الضرورة فتح ملف عودة النجم اسماعيل أحمد والتعاقد مع محترف اميركي قوي اذا ما تم فتح باب قيد الأجانب.

30038_390538509266_547659266_3829155_191475_n

قطاع ناشئي السلة كذلك بحاجة لخطة منهجية لعودته لسابق عهده محتفظًا بلقب كل البطولات وحلم لكل ناشئي كرة السلة بمصر أن ينضموا اليه .

الكرة الطائرة والالعاب الاخرى

فريق الكرة الطائرة والذي حقق لقب بطولة الدوري والكأس في تاريخه وكان منافسًا دائمًا على لقب بطولة الدوري قبل ان يبدأ فترة الانهيار بعد مجلس عفت السادات الأول يجب ان يتم دعمه من جديد ليعود الى سابق عهده وكذلك الالعاب الفردية والتى خرج من بين اسوار نادي الاتحاد العديد من ابطالها .

وفي النهاية لا نتمنى الا ان يوفق الله اعضاء الجمعية العمومية لأختيار من هم أصلح لقيادة نادي الاتحاد واسعاد جماهيره وتلبية طلبات أعضائه والله من وراء القصد

بقلم 

م . عمرو صبري

تنويه : المقالات المنشورة على اتحاد دوت كوم تعبر عن اراء اصحابها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رؤية فريق عمل الموقع