الجمعة , 24 نوفمبر 2017

في ضوء النتائج المرصودة أكثر الفرق خرجت سعيدة بما تحقق بمجمعة الإسكندرية

435

دخلت الفرق الست للدور النهائي مصنفة بنقاط للتصعيد ، حمل الجزيرة وسبورتنج 3 نقاط ، الزمالك والأهلي بنقطتان ، الاتحاد وسموحة بنقطة واحدة كمحصلة لدوري من دورين ضم ثمانية فرق وكنتيجة لاربعة عشر مباراة خاضها كل فريق .

مع نهاية مجمعة الاسكندرية انتصف الدور النهائي وصعد للدور النهائي الجزيرة 12 نقطة وسبورتنج 11 نقطة رغم فوز سبورتنح على الجزيرة وبالقطع الفارق جاء بسبب خسارة سبورتنج من الاتحاد والزمالك.

أيضا صعد الزمالك 10 نقاط وغريمه الاهلي 9 نقاط رغم فوز الاهلي على الزمالك ، والفارق جاء بسبب خسارة الاهلي من سبورتنج والاتحاد .

أيضا صعد الاتحاد 8 نقاط وغريمه سموحة 7 نقاط رغم فوز سموحة على الاتحاد ، والفارق أيضا جاء بسبب خسارة سموحة من سبورتنج والاهلي .

وبملاحظة ترتيب الفرق يلاحظ أنهم جميعا حافظوا على نفس المقاعد ولم يستطع فريق واحد أن يتقدم خطوة واحدة للأمام فقط تقهقر سبورتنج والأهلي خطوة للخلف في رصيد النقاط والسبب المباشر كان نتاج خسارتهما من الاتحاد .

السعداء من نتائج الاسكندرية هي فرق الجزيرة ، الزمالك ، الاتحاد لكون كل منهم تقدم بنقطة عن غريمه …أما سموحة فمكمن السعادة لكونه حقق الفوز على الاتحاد أيضا لتقديم عروضا قوية بنظام متزن في غالب المباريات وغير بعيد أن سبورتنج له نصيب خاص من السعادة لكونه حافظ على حظوظه في انتزاع البطولة وأعاد للمسابقة جمالها .

خلال مواجهات القاهرة القادمة في حال تكرار نفس النتائج فهذا يعني توجه اللقب للجزيرة أما عن الاحتمالات فهي كثيرة ومنها :
* وصول الجزيرة للنقطة 22 وهذا يعطيه اللقب مباشرة .
* تساوي الجزيرة وسبورتنج برصيد 21 واحتكامهما لمباراة فاصلة على اللقب في حالة فوز سبورتنج في كل مبارياته وخسارة الجزيرة لقاء سبورتنج فقط.
* تساوي الجزيرة وسبورتنج والزمالك برصيد 20 نقطة في حالة فوز الزمالك في كل مبارياته وخسارة سبورتنج مواجهة الزمالك فقط ، خسارة الجزيرة أمام الزمالك وسبورتنج فقط .
* تساوي الجزيرة وسبورتنج والزمالك والاهلي عند 19 نقطة لكل فريق في حال فوز الاهلي على الجميع وخسارة الزمالك من الاهلي فقط وفوز سبورتنج على الجزيرة .
* أخيرا فأي من الجزيرة ، سبورتنج ، الزمالك ، الأهلي تعرض لخسارة من الاتحاد ، سموحة فلاشك بأنها ستكون إقصاء من المنافسة فاحذروهم فلا شئ لديهم يخسرونه والأقرب كذلك أن لقاء سموحة والاتحاد سيكون فاصل لترتيب مقعديهما إما خامس أو سادس الترتيب.

أخيرا للأخوة حكام المباريات من فضلكم كل المباريات هامة والمرجو كثيرا من التركيز و الإجتهاد .