الثلاثاء , 27 يونيو 2017
تقرير : تعرف على أكثر المواسم التي كان الاتحاد قاب قوسين او ادنى من أحراز لقب الدوري فيها

تقرير : تعرف على أكثر المواسم التي كان الاتحاد قاب قوسين او ادنى من أحراز لقب الدوري فيها

منذ اقامة مسابقة الدوري في عام 1948 اي منذ اكثر من سبعون عامًا لم ينجح نادي الاتحاد في الحصول على لقب بطولة الدوري ولا حتى مركز الوصيف بعكس نجاحه في مسابقة الكأس وحصوله على لقب البطولة 6 مرات ولقب الوصافة عدة مرات اخرى .

في هذا التقرير يرصد اتحاد دوت كوم بالأرقام أكثر المواسم التي كان نادي الاتحاد على مقربة من الحصول على درع الدوري وكيف تاه الدرع بعيدًا عن قلعة زعيم الثغر في الشاطبي .

55-54

موسم 55-56

حصل نادي الاتحاد على المركز الرابع برصيد 23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الاهلي الذي حصل على 28 نقطة وحصل نادي الاتحاد على 23 نقطة من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 7 مباريات اخرى ( حيث ان المسابقات في ذلك الوقت كانت تمنع نقطتين فقط للفوز ونقطة للتعادل ) .

وكان الاتحاد قاب قوسين او أدنى من تحقيق لقب البطولة لأول مرة في حال استطاع الفوز في 3 مباريات فقط وأهدر نادي الاتحاد العديد من النقاط في تلك البطولة حيث تعادل امام المنصورة والزمالك و الترسانة ( مرتين ) و الاوليمبي واتحاد السويس والاسماعيلي .

و خسر امام القناة والاوليمبي والاهلي والاسماعيلي والمصري وشهدت البطولة اخطاءًا تحكيمية ضد نادي الاتحاد حيث تم احتساب هدف بطريق ظالمة للترسانة امام الاتحاد لتنتهي المباراة بالتعادل في الدقيقة 85 بعد الاعتراضات الشديدة من جمهور الاتحاد واللاعبين والجهاز الفني لتضيع نقطة هامة على الاتحاد في سباق الفوز بالدوري .

Img006

موسم 76-77

حصل نادي الاتحاد على المركز الثالث برصيد 40 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الاهلي الحاصل على اللقب آنذاك برصيد 50 نقطة وحصل نادي الاتحاد على 40 نقطة من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 12 اخرى وكان يكفي الاتحاد الفوز في 6 مباريات فقط لضمان الفوز باللقب .

لكن الاتحاد أهدر العديد من النقاط من التعادل مع المحلة والزمالك والطيران وكفر الشيخ والبلاستيك (مرتين) ومنتخب السويس والاهلي والسكة الحديد والاوليمبي والمصري والمنصورة والخسارة امام الاهلي والزمالك .

الاتحاد السكندري _ الوحدات الاردني في مايو 1984 بالاردن

موسم 81-82

حصل نادي الاتحاد على المركز الثالث برصيد 33 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الاهلي المتصدر وكان الاتحاد في حاجة الى الفوز في 4 مباريات فقط لأحراز بطولة الدوري لكنه أهدر العديد من النقاط بعدما تعادل في 15 مباراة من أصل 26 مباراة وبنسبة تتجاوز 57% بينما خسر في مباراتين فقط وحقق الفوز في تسع مباريات أخرى .

ولعل آخر ابرز المواسم التي كان الاتحاد فيها قريبا من اللقب هو موسم 2013-2014 بعدما احتل الاتحاد المركز الثالث في مجموعته خلف الاهلي والزمالك وبفارق 4 نقاط فقط عن الدورة النهائية لتحديد بطل الدوري والتي احتل الاهلي صدارتها بفارق الاهداف عن سموحة .

وايضًا كان الاتحاد قريبًا من احراز لقب الدوري في عدة مواسم تم إلغائها لاحقًا ليمتنع اللقب عن زيارة جماهير الاتحاد في الشاطبي .

اعداد

م.عمرو صبري

9 تعليقات

  1. vmqtbslkiu@gmail.com'

    Thank you! It is definitely an awesome site!.
    Oliver Bierhoff http://nlbn.net/userinfo.php?uid=810681

  2. lvwzqzabix@gmail.com'

    You’re an extremely useful website; could not make it without ya!
    Van Persie http://leisure-games.net/index.php?task=profile&id=5145824

  3. rmtnydaoada@gmail.com'

    Love the site– very individual pleasant and great deals to see!
    Diego Maradona http://logicbenin.com/?option=com_k2&view=itemlist&task=user&id=241675

  4. dhifauhv@gmail.com'

    How goes it, awesome web page you’ve gotten in here
    Michael Essien http://rararn.ncity.net/xe/?document_srl=667955

  5. ckxmvdbyd@gmail.com'

    What’s up, well put together websites you have got here

  6. rpyjbcc@gmail.com'

    Very good Web-site, Stick to the wonderful work. Thanks a ton!.

  7. eamjnzgl@gmail.com'

    So insightful… look ahead to coming back